الثلاثاء، 22 يونيو 2010

الصوفية يجتمعون بألانبياء وازواج النبي

انقل اليكم ايها الاخوة الافاضل موضوعا كله ضلال وبدع وشرك ...

صوفية من نوع مريض جدا ومرضه عضال صعب ان يتم شفاؤه

الا بالطب البديل وقد تكون الحجامة اضمن في هده الحالة المستعصية ............




يكثر بين أتباع الصوفيه الحديث عن الاقطاب والابدال والنقباء ودور كل منهم علي حده ولكنهم وجدوا أنه ليس من المعقول أن يظل كل ولي من هؤلاء في معزل عن صاحبه لا سيما وقد أشارت معارف الصوفيه إلي تحركات وتنقلات للابدال والاقطاب وغيرهم فهداهم شيطان الشطح أن يخترعوا اجتماعات روحيه وجسديه يوميه لكل اصناف الاولياء وطبقاتهم : لذا راحوا يرتبون اللقاءات فيما بينهم ولا يجتمع هؤلاء لامر بسيط وإنما ليتولوا تشكيل مجلس يدير الكون وينظر في اموره واحوالة نيابة عن الله وهو ما يعرف بالديوان او المملكه الباطنيه ولما كان الدباغ اكثر من تحدث عن الديوان , لذا سنعرض ما جاء في ابريزه بصوره مختصره وعلي هيئه نقاط محدده وسنذكر اقوال الرجل أمام كل نقطه :

الديوان-- ؟؟

فهو عبارة عن اجتماع يومي يتم بين الاولياء الاموات منهم والاحياء , من مشارق الارض ومغاربها ويروي الشعراني في طبقاته (الطبقات الكبري -1 :67 ) عن عبد الله التستري , انه قال : ما من ولي لله صحت ولايتة إلا ويحضر الي مكه في كل ليله جمعه لا يتأخر عن ذلك .

مكان الديوان -- ؟؟

غار حراء بمكه المكرمه .

نشأة الديوان

: ويزعمون ان الديوان كان معمورا بالملائكه , ولما بعث الله النبي (صلي الله عليه وسلم ) جعل الديوان يعمر بأولياء هذه الامه المشرفه حيث رأينا الولي إذا خرج الي الدنيا , وفُتح عليه وصار من أهل الديوان فإنه يجئ الي موضع مخصوص فيجلس فيه ويصعد الملك الذي كان فيه , فإذا ظهر ولي آخر جاء إلي موضع , ويصعد الملك الذي في ذلك الموضع وهكذا كانت بداية عماره الديوان حتي كمل , واما الملائكه الذين هم باقون فيه فهم ملائكه ذات النبي الذين كانوا حُفاظا لها في الدنيا ولما كان نور ذاته مُفرقا في اهل الديوان بقيت ملائكه الذات الشريفه مع ذلك النور الشريف .

وصف الديوان

يتكون الديوان من سبع دوائر متحده المركز ويطلق الدباغ في كتابه اسما لكل دائره صفا , فأصغر الدوائر قطرا تسمي الصف الاول ووصفها كالتالي : يجلس القطب الغوث في صدر الصف الاول واربعه اقطاب عن يمينه وهؤلاء الخمسه مالكيه المذهب , وعن يساره ثلاثه اقطاب وواحد من كل مذهب من المذاهب الثلاثه وعن يساره ثلاثه اقطاب واحد من كل مذهب من المذاهب الثلاثه والوكيل في مواجه الغوث وهو مالكي ايضا ( لاحظ تحيز الدباغ للمذهب المالكي فقد منحهم سته مقاعد في الصف الاول ولم يعط بقيه المذاهب إلا مقعدا واحدا لكل منهم فالرجل مالكي المذهب ) ولا يتكلم الغوث الا مع الوكيل ولذلك سُمي وكيلا لانه ينوب في الكلام عن جميع من في الديوان, والتصرف للاقطاب السبعه عن امر الغوث, وكل واحد من الاقطاب السبعه تحته عدد مخصوص يتصرفون تحته .

اجتماعات الديوان

الاجتماعات لها موعد ولغه وجدول اعمال , ومعروف من يُدعون اليها , كما ان الاجتماعات السنويه تشبه اجتماعات الجمعيه العموميه في وقتنا الحالي .

موعد الاجتماع :

يوميا في الثلث الاخير من الليل وهي ساعه استجابه الدعاء وساعه ميلاد الرسول .

لغه الاجتماع :

السريانيه : لاختصارها , وجمعها المعاني الكثيره : ولان الديوان يحضره الارواح والملائكه , والسريانيه هي لغتهم ولا يتكلمون بالعربيه الا اذا حضر النبي ادبا معه .

الغرض من الاجتماع :

إذا اجتمعوا اتفقوا علي ما يكون من ذلك الوقت الي مثله من الغد فهم يتكلمون في قضاء الله تعالي في اليوم المستقبل والليله التي تليه , ولهم التصرف في العوالم كلها السفليه والعلويه وحتي في الحجب السبعين وحتي ما فوق الحجب السبعين فهم يتصرفون فيه – حسب زعمهم – وفي اهله وفي خواطرهم وما تهجس به ضمائرهم فلا يهجس في خاطر واحد منهم شئ الا بإذن اهل التصريف وإذا كان هذا في عالم ما فوق الحجب السبعين التي فوق العرش , فما ظنك بغيره من العوالم ؟!

كيف يجتمعون ؟؟

ينزل الاموات من البرزخ ويطيرون طيرا بطيران الروح فإن قربوا موضع الديوان بنحو مسافه نزلوا الي الارض ومشوا علي ارجلهم الي ان يصيروا الي الديوان , والميت يحضر بذات روحه لا بذاته الفانيه الترابيه .

الاجتماع السنوي

يحضره الانبياء عليهم السلام مثل ابراهيم وموسي وغيرهما من الرسل .

موعد الاجتماع السنوي

في ليله القدر, ويحضره الملا الاعلي من الملائكه المقربين وازواج النبي واكابر صحابته رضوان الله عليهم .

من يحضر الديوان ؟؟

يُفصل الدباغ امور الديوان وننقل عنه ما يتعلق بالحضور ومتي يحضر النبي اجتماعات الديوان ؟؟وما حال الحضور حينئذ ؟ ومن يخلف القطب إذا اعتذر عن الاجتماع وشغله امر اهم من تدبير شؤن الكون ؟؟ وما ذلك من امور .

من الحاضرون ؟؟

الاولياء , والاحياء والاموات والملائكه وهم من وراء الصفوف , والجن الكمل , وهم الروحانيون , وهم من وراء الجميع وهم يبلغون صفا كاملا , وليس كل من يحضر الديوان من الاولياء يقدر علي النظر في اللوح المحفوظ .

ليست هناك تعليقات: